العالم

الكرملين: انضمام أوكرانيا إلى الناتو خط أحمر” بالنسبة لموسكو

بعد قمة الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين ، شدّد الكرملين على أن مسألة انضمام أوكرانيا في منظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” ستكون بمثابة “خط أحمر” لموسكو.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن القمة بين الزعيمين كانت إيجابية بشكل عام، ورحب بالتزام الزعيمين بإجراء مناقشة حول الحد من الأسلحة النووية.

وأضاف بيسكوف لمحطة إذاعة Ekho Moskvy: موسكو تراقب عن كثب جهود أوكرانيا تجاه الانضمام إلى الناتو، مؤكدًا أن هذه المسألة “خط أحمر” بالنسبة لهم.

وقد أعرب عن قلقه بشأن خطة عضوية أوكرانيا لـ”الناتو”، وأردف: موسكو وواشنطن اتفقتا في قمة جنيف على ضرورة إجراء محادثات بشأن الحد من التسلح في أقرب وقت ممكن.

وقد عارضت روسيا بشدة عضوية أوكرانيا التي من شأنها أن تقرب الحلف من غرب روسيا، كما ورد أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، يريد أيضًا بيانًا واضحًا من نظيره الأمريكي فيما يتعلق بدعم الولايات المتحدة لانضمام بلاده إلى “الناتو” في نهاية المطاف.

وأعرب الرئيس الأوكراني عن أسفه لعدم لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن، قبل أن يلتقي الزعيم الأمريكي نظيره الروسي فلاديمير بوتين في القمة رفيعة المستوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى