أخبار ليبيااقتصاد

الكبير ينفي لويليامز عرقلة ملف متابعة الأعمال المصرفية

بعد يوم من استعداده للمراجعة الدولية فيما يخص عمل مصرف ليبيا المركزي، عاد محافظ المصرف، الصديق الكبير، ليجدد التأكيد خلال رسالة وجهها لرئيسة بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز، على جاهزية وجدية إدارات المركزي للبدء بعمليات المراجعة.

وتمحورت رسالة الكبير التي وجهها الأربعاء، حول اللقاء الذي جمعه مع السفير البريطاني لدى ليبيا نيكولس هبتون، موضحا أنهما ناقشا رغبة الطرفين في البدء بعملية مراجعة عمل المصرف بقطبيه في طرابلس والبيضاء.

ونفى الكبير في خطابه إلى لستيفاني، أي عرقلة لملف متابعة الأعمال المصرفية، مؤكدا أنه رحّب بها منذ عام 2016، مشيرا الى استمرار العمل على صرف كافة الأذونات الواردة من وزارة المالية، وهو ما أكد عليه الكبير في بيان منفصل نشرته إدارة المصرف عبر منصاتها الرسمية، وقال إن الفريق المكلف من ديوان المحاسبة المعني بمراجعة إدارة العمليات المصرفية قد استلم فعلياً إذن من المصرف للقيام بعمليات المراجعة.

وكان مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، أصدر الثلاثاء، بياناً مطولا، بشأن التزامه بالشفافية والإفصاح عن المعلومات والبيانات تطرق من خلاله لعدد من الإجراءات لخصها في عدد من النقاط، مشيرا إلى أنه ملتزم بتنفيذ الترتيبات المالية المعتمدة من قبل المجلس الرئاسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى