أخبار ليبيااهم الاخبار

القيادة العامة: لا “أسواق نخاسة” بمناطق سيطرة الجيش الوطني

أكدت قيادة الجيش الوطني، الثلاثاء، خلو المناطق التي تخضع لسيطرتها من وجود عصابات تمارس عمليات بيع وشراء المهاجرين غير القانونيين، مؤكدة رفضها واستهجانها لهذه الجريمة التي تنبذها كافة الأعراف والتشريعات والأديان.

وقالت القيادة في بيان وصل “218 نيوز” نسخة منه، إنها رصدت نشاطا ملحوظا للعصابات التي تمارس الجريمة المنظمة العابرة للحدود، وتتولى نقل المهاجرين غير قانونيين، ويتم بيعهم من عصابة إلى أخرى حسب مناطق سيطرة العصابات، حيث تبدأ هذه العصابات أعمالها من داخل دول المصدر ثم في ليبيا، مضيفة أن أكثر من عصابة تقوم بالتعامل مع المهاجرين وبيعهم من منطقة إلى أخرى حتى يتم تسليمهم لعصابات أخرى تنشط في عرض البحر تتولى نقلهم إلى أوروبا.

وأكدت قيادة الجيش الوطني أن “عصابات محلية مكتسبة الشرعية من المجلس الرئاسي في غرب ليبيا، وأخرى دولية، تنشط في جرائم بشعة ضد الإنسانية وذلك بالتعدي على المهاجرين وعلى سلامتهم وصحتهم ويصل الأمر الى بيع اعضائهم”، وفق البيان.

وحذرت القيادة العصابات المحلية من مغبة الاستمرار في ارتكاب هذه الانتهاكات، داعية المجتمع الدولي لرفع الحظر على تسليح الجيش الوطني من أجل زيادة قدراته لمواجهة الجريمة العابرة للحدود والتي تعتبرها القيادة العامة ضمن ملف مكافحة الارهاب.

وبينت أنه “على المجتمع الدولي أن يدرك أن الوقت قد حان لنعمل سويا من أجل الإنسانية ومن أجل أمن واستقرار بلداننا وتوفير المناخ المناسب للبناء والتطوير والتنمية، وذلك بتحمل المسؤولية التضامنية في محاربة التهديدات الأمنية الدولية التي تهدد السلم والأمن الدوليين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى