أخبار ليبيااهم الاخبار

القيادة العامة: تركيا تُريد “احتلال ليبيا”.. وسنواجهها بكل قوة

قالت القيادة العامة للجيش الوطني، الاثنين، إن تركيا تستغل عضويتها في حلف الناتو “للسيطرة على ليبيا واحتلالها”، دون أن يكون لباقي دول الحلف أي مصلحة في ذلك.

وتساءلت القيادة في بيان، عن استعداد “الناتو” للتورط في حرب لدعم تركيا في ليبيا لخدمة مصلحتها، مؤكدة أن هذه الخطوة تهدد أمن واستقرار ليبيا ودول حوض البحر المتوسط، مشددة على أن “سلامة ووحدة وسيادة ليبيا أمر لا تفريط فيه وأن الجيش الوطني الليبي بكل قوته وبمساعدة الأصدقاء سيقف بكل قوة ضد مساعي احتلال ليبيا”.

وأشارت القيادة العامة إلى أن تركيا تسعى لضرب استقرار ليبيا والمنطقة من خلال جلب الأسلحة ونقل “الإرهابيين والمرتزقة”، موضحة أن قوات الوفاق والمرتزقة ارتكبوا “جرائم وانتهاكات للقانون الدولي الإنساني” في ترهونة والأصابعة وقصر بن غـشير وصبراتة وصرمان.

وأكدت القيادة العامة أن الجيش الوطني “يعمل بكل قوة وحزم لاستعادة الأمن والاستقرار في كل ليبيا بالتعاون والتنسيق مع أصدقائه الدوليين و والإقليميين والأمم المتحدة”، ويتعاطى بإيجابية مع الجهود الدولية الرامية لإطلاق عملية سياسية يسعى للوصول إليها، لكنه لن يتوانى عن حماية الشعب وأمنه والدفاع عن الأراضي الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى