العالم

القوات الأفغانية تُحرّر 5 مدن من قبضة “طالبان”

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، الأربعاء، أن القوات الحكومية استطاعت تحرير خمس مدن من قبضة حركة “طالبان” المتشددة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الدفاع الأفغانية إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على خوست في بغلان وشينواري في باروان وخان شهار باغ وبشتون كوت في فارياب وكلدار في بلخ.

وبحسب التقارير ، سيطرت جماعة “طالبان”، بعد شهرين من التقدم السريع على مناطق مختلفة، وسيطرت على أكثر من 60 مدينة، وانتزعت أمس، مدينتيْ “سيد آباد” و”تشاك” في إقليم ميدان وردك جنوب كابول.

وصف نائب رئيس أفغانستان، أمر الله صالح، هزيمة “طالبان” بأنها من الأولويات القصوى للحكومة، وكتب على “فيس بوك” أن استخدام المروحيات والطائرات العسكرية لأغراض مدنية محظور.

كثفت حركة “طالبان” هجماتها على مواقع حكومة كابول في جميع أنحاء البلاد مع استمرار الجولة الجديدة من المحادثات الأفغانية في العاصمة القطرية الدوحة.

ويقول المراقبون السياسيون الذين يركزون على أفغانستان ، في الوقت الذي يبدأ فيه المحتلون الأجانب بقيادة الأمريكيين الانسحاب من أفغانستان ، تحاول واشنطن استخدام انعدام الأمن المتزايد في البلاد كذريعة تتماشى مع خططها المستقبلية لأفغانستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى