اهم الاخباررياضة ليبية

القنطري لـ218: الهيئة “أحدثت ثورة” في البنية التحتية الرياضية

في حوار خاص لبرنامج “GAME” على قناة “218”، قال رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة الدكتور بشير القنطري، إنه منذ توليه مهامه في الهيئة بدأ بمتابعة وضع البنية التحتية حيث لاحظت أن عدة أندية تتدرب على نفس الملعب، إضافة إلى أن البنية التحتية كانت هشة، لذلك بدأت الهيئة بوضع الخطة وتم تنفيذها على الفور.

وعن المجمع الرياضي الجديد الذي أقيم على أرض الكلية العسكرية للبنات سابقا في طرابلس، بيّن القنطري أنه يضم 17 ملعبا وصالة من الخشب مخصصة لكرة الطاولة والبلياردو، مضيفا أن الهيئة قدمت مقترحا للمجلس الرئاسي ومنح الأخير الإذن بتنفيذ المشروع، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 65 %.

وبشأن الملاعب الكبرى مثل ملعبي طرابلس وبنغازي، قال القنطري إن هيئة الرياضة هي جهة مستفيدة فقط، إذ أن عقد الصيانة بين الشركات المنفذة وجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، فيما خاطبت الهيئة الجهاز الذي تواصل مع الشركات الأجنبية لاستكمال المشاريع المتوقفة.

وأكد الدكتور بشير القنطري أن الهيئة متكفلة بجميع مصاريف المنتخبات الوطنية وفق ميزانية محددة، إذ تكفلت بجميع المعسكرات ورحلات الطيران وغيرها من المصاريف، مشيرا إلى أن الهيئة سددت جزءا من ديون المدربين الذين تولوا تدريب المنتخب وتواصلت مع المجلس الرئاسي لتسوية باقي الديون.

وعن اتهام الهيئة بعدم دعم الرياضيين الأولمبيين، فند القنطري هذه الاتهامات وأكد أن الهيئة دعمت جميع الاتحادات الرياضية وساندت الرياضيين الذين تأهلوا لأولمبياد طوكيو.

وأشار القنطري إلى أن الهيئة تعمل وفق ميزانية محددة، ومع ذلك “أحدثت ثورة” في البنية التحتية لم تشهدها ليبيا منذ سنوات طويلة، إضافة إلى دعم الاتحادات والمنتخبات والأندية محليا وفي مشاركاتها الخارجية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى