أخبار ليبيا

القمامة بطرابلس.. الشركات تشكو ومعيتيق يُهدد

أمهل النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق، شركة الخدمات العامة طرابلس والشركات المساندة لها عشرة أيام، لإزالة القمامة من الشوارع وأماكن تجميعها، قبل اتخاذ إجراءات صارمة حيالها.

جاء خلال اجتماع طارئ عُقد السبت، بوزارة الحكم المحلي، بحضور الوزير بداد قنصو، وعمداء البلديات والمسؤولين في الشركة.

ووفق إدارة التواصل التابعة لحكومة الوفاق، فقد جاء الاجتماع على خلفية تكدس القمامة بشكل ملفت للانتباه في شوارع طرابلس ما أثار حفيظة المواطنين بسبب إغلاق مكبي أبوسليم والسواني، المرحليان قبل نقل القمامة للمكب الرئيس في منطقة سيدي السائح.

واستعرض المسؤولون في الشركة المشاكل والصعوبات التي تعيق سير العمل، بسبب نقص العمالة الوافدة، وآليات نقل القمامة التي لم يتم استحداثها من العام 2006، بالإضافة لتأخر صرف مستحقات الشركات المساندة.

وعرجوا على ذكر مخصصات الشركة السنوية التي تتحصل عليها لتسير أعمالها من الميزانية العامة للدولة التي تتجاوز 105 ملايين دينار.

من جهته، أكد معيتيق أن هذا المبلغ يكفي لنظافة طرابلس والمناطق المجاورة لها، مطالبا قنصو بمنح مخصصات الشركة للفروع التابعة لها في البلديات لتقييم الجهد الذي تقوم به ومعرفة أوجه القصور.

وأكد المجتمعون بأن استئناف العمل في مكب أبو سليم ليس بالحل الجذري لمشكلة القمامة في طرابلس، مالم يتم وضع خطة عمل محكمة من قبل وزارة الحكم المحلي وشركة الخدمات العامة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى