أخبار ليبيا

القطراني لسلامة: تجاوزات السراج قوّضت العملية السياسية

سلامة للقطراني: لم أكوّن حتى الآن رأيا بشأن ليبيا

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي “المقاطع” علي القطراني، الأحد، في القاهرة، مع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، لبحث آخر المستجدات السياسية على الساحة الليبية وسبل إيجاد حلول ووفاق بين الفرقاء.

وقال نائب رئيس المجلس الرئاسي علي القطراني في تصريحات صحافية عقب المقابلة، إن لقاء المبعوث الأممي كان إيجابيا للغاية وتم توضيح العديد من الأمور المهمة في المشهد السياسي الليبي.

وأضاف القطراني أنه تم توضيح عدد من النقاط الخلافية لسلامة، منها مسودة الدستور الليبي التي لا تلبي رغبات وطموحات الشعب ويجب تعديلها قبل طرح المشروع للتصويت.

وأكد ضرورة أن يكون المجلس الرئاسي من ثلاثة أشخاص (رئيس ونائبين) فقط، وان يُفصل عن الحكومة التى تكلف بتشكيلها شخصية وطنية مستقلة.

وأشار القطراني إلى أنه تم توضيح العديد من التجاوزات والخروقات والقرارات الباطلة “غير الشرعية” التي اتخذها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج والتي تسببت في تقويض العملية السياسية ومد أجل الحل السياسي في ظل المعاناة التي يعيشها المواطن الليبي على كافة الأصعدة.

وأوضح نائب رئيس المجلس الرئاسي أن الجيش الليبي هو المؤسسة الوطنية النظامية على أرض ليبيا والتي تحارب الإرهاب بمساندة من كل الليبيين الشرفاء ليس في إقليم برقة والشرق فقط إنما يحظى بتأييد الكل في طرابلس وفزان.

من جانبه، رحب المبعوث الأممي غسان سلامة بلقاء القطراني والوفد واعتبر اللقاء بداية للوصول إلى تفهم للوضع السياسي الليبي.

وقال سلامة إنه يستمع إلى كل الأطراف حتى يستطيع الإلمام بالوضع السياسي والتعرف على آراء كل طرف، مؤكد أنه لم يصل إلى تكوين رأي حتى الآن.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن زيارة بنغازي كانت إيجابية للغاية ومثمرة بالإضافة إلى الاستماع إلى كل الأطراف الفاعلة في المشهد الليبي داخليا وخارجيا أمر مهم للغاية حتى نستطيع أن نصل إلى حل سياسي يحفظ أمن الدولة الليبية ويحقن دماء شعبها.

وأشاد سلامة بلقاء القطراني الذي وضح فيه الرؤية حول أهم القضايا محل الجدل والخلاف بين الرئاسي والمؤسسات الشرعية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى