أخبار ليبيااخترنا لك

القصبي لـ(Live): زيادة أعداد الناخبين تعني “مصداقية أكبر” للانتخابات

218TV| خاص

اعتبر مدير عام المفوضية الوطنية العليا للإنتخابات، سعيد القصبي تسجيل منظومة المفوضية أمس مساءً على عدد 2 مليون ناخب بالرقم المُبشّر والجيّد جداً، مؤكداً أن ازدياد أعداد الناخبين يضفي مصداقية أكبر على العملية الإنتخابية المُقبلة، وأن أعداد المُسجّلين لدى المُفوضية ما تزال في تزايد مستمر حتى الآن.

وأوضح المدير العام خلال حديثه لقناة 218 نيوز عبر برنامج “Live” أن إحصائيات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ستشهد ارتفاعا أكبر خلال الفترة القادمة بعد أن يتم فتح باب التسجيل أمام الليبيين المقيمين بالخارج، مؤكداً على أن التسجيل والمُشاركة في الإنتخابات القادمة واجب وطني يقع على عاتق كل مواطن ليبي دون استثناء.

وحول المُخصصات الماليّة للمفوضية لإتمام واجباتها تجاه مرحلة تحديث سجل الناخبين، ناشد القصبي كافة المسؤولين الليبيين مساندة المفوضية ودعمها مادّياً حتى تتمكّن من إعطاء المرحلة الحاليّة حقّها الكامل، كما طالب المجلس الرئاسي ومصرف ليبيا المركزي بالتحرّك فيما يخص توفير السيولة التي تحتاجها المفوضية لإستكمال أعمالها، مُشيراً إلى أن قلّة السيولة منعت المفوضية من استكمال الخطط التوعوية التي كانت قد وضعتها في وقت سابق لإستهداف المواطنين بها.

وأكد سعيد أن رقم الإتصال المُخصص للمفوضية لا يواجه أي اعطال حالياً، وأن منظومة الاتصال تطلب من المواطنين الانتظار في حال وجود اتصال آخر لدى الموظف، كما أوضح أن المفوضية قد قامت مؤخراً بتزويد منظومة الاتصال لديها بـ20 جهاز اتصال جديد ليصبح إجمالي الأجهزة التي تعمل لديها 35 جهاز، بعد أن كانت تقدّم خدماتها للمواطنين قبل ذلك بـ15 جهاز اتصال فقط.

ومن جانبه، أكد استاذ العلوم السياسية، محمد بن طاهر، أن الانتخابات القادمة ستُخرج وجوهاً جديدة إلى المشهد السياسي، كما أوضح أن ارقام المفوضية تعكس أمل وطموح الليبيين للوصول إلى دولة المؤسسات و الأمن والإستقرار.

زر الذهاب إلى الأعلى