أخبار ليبيااهم الاخبار

القبض على إرهابي تونسي هارب من درنة

أعلنت المخابرات التونسية يوم الثلاثاء عن القبض على مواطنها هشام كرومه أحد أبرز قيادات “داعش” والذي كان قد أقام معسكرا تدريبيا للإرهابيين من منتسبي داعش في مدينة درنة.

وقالت صحيفة الشروق إن القبض على “كرومة” تم عبر القيام بعملية نوعية للمخابرات التونسية بالتعاون مع السلطات التركية وسفارة أجنبية لم يكشف عن هويتها، وقد تسلل الإرهابي كرومة من تونس سنة 2013 نحو مدينة درنة، حيث  قام بالإشراف على معسكرات تدريبات بالإضافة إلى تورطه في الإشراف على عمليات إرهابية داخل التراب التونسي بمساعدة الإرهابي الثاني المدعو معز الفزاني.

وتنقل الإرهابي “كرومة” من تونس نحو مدينة درنة ليمكث بها قبل أن يتسلل إلى سوريا ليشرف على تدريب إرهابيين تونسيين وعرب على كيفية استعمال الأسلحة، وقد تم القبض عليه باستدراجه عبر كمين محكم إلى الحدود السورية التركية.

يشار إلى أن “كرومة” يعد من أخطر الإرهابيين الذين عرفتهم تونس ما بعد ثورة 2011 وقد برز اسمه أواخر سنة 2012 لتورطه في أعمال عنف في تونس كما أنه كان أحد أبرز قيادات أنصار الشريعة قبل أن يلتحق بالدواعش في 2013 وإعلان انشقاقه عن أنصار الشريعة بعد توريطها في عمليات إرهابية في تونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى