أخبار ليبيااهم الاخبار

الفاضلي يكشف لـ”218 نيوز” المعاناة مع “الجثث” والدولة

كشف رئيس جمعية الهلال الأحمر الليبي أسامة الفاضلي، أن الهلال الأحمر عثر على أكثر من 12 ألف مهاجر في صبراتة بعد الأحداث التي شهدتها المدينة، حيث جرى نقلهم إلى بلدانهم.

وقال الفاضلي، في مُداخلة مع برنامج “البلاد” على قناة “218 نيوز”، السبت، إن الهلال الأحمر عثر على أكثر من 400 جثة في شواطئ المنطقة الغربية خلال العام 2017، مبينا أنه يتم أخذ العينات من الجثث وتصويرها لتمكين أي شخص يبحث عنها من التعرف عليها.

وذكر الفاضلي، أن أكبر مشكلة تواجه الهلال الأحمر هي عملية نقل جثث المهاجرين من الشواطئ والمكان الذي سندفنهم فيه، حيث أن بعض الليبيين يخشون دفنهم بمقابرهم لأنهم قد يكونون غير مسلمين.

وأكد ضعف أجهزة الدولة المعنية بالكشف عن الجثث قبل دفنها، حيث أن المنطقة الغربية فيها طبيب شرعي واحد، وهذا يؤدي إلى ترك الجثث على الشواطئ لأسبوعين أحيانا قبل دفنها.

وعن المساعدات التي يتلقاها الهلال الأحمر الليبي، قال الفاضلي إنه لم يتلق أي دعم من الحكومات الليبية، وتمنى أن تنتهي الأزمة بأسرع وقت ليخف الضغط على الهلال الأحمر، مشيرا إلى أن الهلال له 35 فرعا على مستوى ليبيا ويعتمد على العمل التطوعي خلال 24 ساعة عمل في اليوم.

وأكد أن الهلال الأحمر تصله مساعدات دولية عينية تغطي حوالي 60 % من احتياجاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى