المرأة

الفازلين مع الليمون… تعرفي على الوصفة التي تزيل بقع بشرتك تماماً

يمكن خليط الفازلين مع الليمون أن يساعد على إزالة البقع عن البشرة. فهو يعمل بمكوناته الفعالة على إعادة النقاء والنضارة اليها. اذاً من المهم تعلم كيفية تحضيره للحصول على فوائده. وفي موازاة ذلك يجب الانتباه إلى عدم تعريض الجلد للعوامل الضارة مثل أشعة الشمس ما فوق البنفسجية والهواء الجاف والغبار والتلوث. كما من الضروري جداً الحرص على تنظيفه يومياً في المساء قبل النوم. وهذا أبرز ما يجب معرفته عن وصفة الليمون والفازلين لإزالة بقع البشرة.

فوائد الليمون والفازلين للبشرة

قبل التعرف على كيفية تحضير وصفة الفازلين والليمون لإزالة بقع البشرة الأفضل التعرف على فوائد مكوناتها.

الليمون

– يحتوي على نسبة مهمة من الفيتامين C الذي يعمل كمضاد أكسدة يحارب الشوارد الحرة الضارة المسببة لظهور علامات الشيخوخة.

– هو غني بالأحماض الطبيعية التي تساهم في تعديل إفراز الزهم، ما يعني أنه يمنع ظهور البثور والشوائب. وفي هذا السياق أكدت دراسة حديثة نشرت نتيجتها في مجلة “موليكول” المتخصصة أنه يمكن استخدام الليمون من أجل الحد من ظهور حب الشباب على البشرة الدهنية.

– يساعد الليمون أيضاً على تفتيح لون البشرة بحسب ما جاء في تقرير نشرته مجلة “إنترناشونال جورنال أو موليكولار ساينسز”. لكن يجب عدم التعرض بعد استخدامه لأشعة الشمس.

الفازلين

– يعمل أولاً على ترطيب البشرة بشكل فعال.

– يحتوي على الفيتامينين A وB اللذين يساعدان على شفاء البشرة في حال تعرضها للجروح. ولهذا يمكن تطبيقه عليها بعد عملية نزع الشعر نظراً لاحتوائه على مادة البرافين أيضاً. وهو ما أكدته دراسة نشرت نتائجها دورية “سيمينارز إن بلاستيك سورجيري”.

وصفة الليمون والفازلين

تساعد هذه الوصفة إذاً على إزالة البقع عن البشرة، علماً أنه من السهل تحضيرها.

المقادير

عصير نصف حبة ليمون

ملعقة وسط من كريم الفازلين

الطريقة

1 يمزج عصير الليمون مع الفازلين بشكل جيد من أجل الحصول على مزيج كريمي متجانس.

2 يتم تنظيف بشرة الوجه من أجل تخليصها من كل البقايا. يطبق القناع عليها بواسطة فرشاة ناعمة ونظيفة مع التركيز على أماكن ظهور البقع.

3 يترك القناع لمدة تراوح بين 15 و20 دقيقة قبل الغسل جيداً.

لكن يجب عدم تطبيق ماسك الفازلين والليمون لإزالة بقع البشرة أكثر من مرة أسبوعياً لأنه يحتوي على تركيبة دهنية. كذلك من الضروري عدم التعرض لأشعة الشمس بعد هذا مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى