العالماهم الاخباركورونا

“الغذاء والدواء الأمريكية” تقترب من علاج لفيروس كورونا

أعلنت مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”، أنها بصدد الإعلان عن ترخيص استخدام طارئ لعلاج فيروس كورونا، عقب تصريحات لمدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية الدكتور أنتوني فوشي، أعرب فيها عن تفاؤله بشأن قدرة العقار المضاد للفيروسات “REDMSIVER” على علاج فيروس كورونا.

وأضاف فوشي، خلال اجتماع في البيت الأبيض مع الرئيس دونالد ترامب، وحاكم ولاية لويزيانا، أن البيانات تظهر أن العقار الذي تم استخدامه لعلاج الإيبولا، “له تأثير واضح ومهم في تقليل الوقت اللازم للتعافي من الإصابة بفيروس كورونا، إذ قلص زمن الشفاء من 15 إلى 11 يومًا، مؤكدا أنه لم يُشفِ تماماً من المرض غير أن نتائج الاختبارات عليه تُعطي حتى الآن الأمل في علاج فيروس كورونا.

ونوّهت شركة “جلعاد سينسين” المختصة بإنتاج أدوية الفيروسات في بيان صحفي بالبيانات الإيجابية لاختبارات العقار مؤكدة أنه واحد من العلاجات العديدة التي تتم دراستها.

وسبق أن أعلن متحدث باسم الحكومة اليابانية، الثلاثاء، أنها ستتبنى عقار “Redmsiver” في علاج مرضى فيروس كورونا، بعد مشاركتها في اختبار مشترك متعدد الجنسيات للدواء منذ مارس الماضي. غير أن تسريبات تشير إلى أن التجارب السريرية التي أجريت في الصين على هذا العقار أثبتت عدم فعاليتها في حالات فيروس كورونا المزمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى