أخبار ليبيا

العوكلي يبحث الاستعدادات لإحياء اليوم العالمي للكلى

عقد وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور رضا العوكلي، الخميس، اجتماعا موسعا مع اللجنة التحضيرية المكلفة من قبل ديوان الوزارة، وذلك للاطلاع على ما تم إنجازه وما تبقى لبدء تفعيل اليوم العالمي للكلى الذي، يوافق 9 مارس من كل عام، وتفعيل دور اللجنة العاملة من خلال تسهيل مهامها وتفعيل دورها في الأيام القادمة والحاسمة لإحياء اليوم العالمي للكلى.

ومن جانبها قدمت اللجنة، خلال الاجتماع الذي حضره النائب عن مدينة بني وليد حسن البرغوت، عرضا مفصلا عن الجهود التي بذلتها خلال الأيام الماضية وما تم إنجازه وما تبقى والكيفية التي تعاملت فيها بمسؤولية حول وضع الترتيبات اللازمة مع كل المستجدات.

وبهذا الصدد استعرض رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور مصطفى شحوط جملة من المهام أبرزها التواصل مع كل مراكز خدمات الكلي بكافة ربوع البلاد وتجهيز الإحصائيات لوضع قاعدة بيانات ثابتة بهدف توحيد الجهود.

كما ختم وزير الصحة الاجتماع بجملة من التوصيات والمقترحات تدعو إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى الكلى، ومساعدتهم على التكيف مع المرض، ومساعدة هذه الفئة على تقبل المرض وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون تقديم الخدمة الطبية، ووضع حلول جذرية لأزمة مرضى الكلى في الفترة الحالية في ظل النقص الحاد في الأدوية.

يشار الى أن اللجنة مشكلة برئاسة الدكتور مصطفي شحوط وعضوية الدكتور محمد التريكي، والدكتور عبدالباسط السعيطي، والدكتور عزالدين الفرجاني، والمهندس محمد الطيب، ومعتز الطرابلسي، وأحمد حويل، وخليفة الحواز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى