أخبار ليبيا

العوامي: 67 شركة تشارك بملتقى بنغازي للنفط

قال رئيس اللجنة التحضيرية لملتقى بنغازي للنفط والغاز، مسعود العوامي، إن حوالي 67 شركة ستشارك في المعرض الذي ينعقد من 24 إلى 26 أكتوبر الحالي، بينها شركات نفطية وأجنبية، لبعث رسالة للعالم بأن ليبيا قادرة على تنظيم معارض تجارية ضخمة.

وأضاف العوامي، في تصريح خاص لـ”218NEWS “، الثلاثاء، أن شركة “شلمبرجير”، أكبر شركة في العالم تعمل في مجال خدمات حقول النفط، هي الراعي الحصري للمؤتمر، فيما ستكون شركة الخليج الراعي الذهبي.

وأشار العوامي إلى أن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله سيحضر المعرض الذي سيوفر مساحة لتلاقي الخبرات على المستوى المحلي والمستوى الدولي، وتلاقي الشركات المصنعة والمستكشفة والمنتجة للنفط مع الشركات المقدمة لخدمات قطاع النفط، كذلك توفير مساحة لشركات تقنية المعلومات.

وبشأن برنامج المعرض، أوضح العوامي أنه سينطلق غدا في الساعة 11 صباحا، ويقتصر برنامج الافتتاح على موظفي المؤسسة الوطنية للنفط وبعض الشركات في قطاع النفط والغاز، وبدءا من الساعة الـ2 مساء سيكون الحضور متاحاً للأشخاص المهتمين بقطاع النفط والغاز، مبينا أن الفعاليات تستمر مدة ثلاث أيام حتى الجمعة المقبل، ويشمل المعرض والمؤتمر ورشات عمل تقام على هامش الملتقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى