أخبار ليبيااهم الاخبار

العقيدي لـ”218 نيوز”: سلامة انتقد سعي “الساسة الليبيين” لمصالحهم

218TV | خاص

قالت الصحفية داليا العقيدي، لبرنامج “البلاد” على قناة “218 نيوز”، الأربعاء، إن المبعوث الدولي إلى ليبيا غسان سلامة عندما أدلى بإحاطته في مجلس الأمن من تونس قد أوصل رسالة غير مباشرة عن الأوضاع في ليبيا، ولهذا دلالات كبيرة.

ورأت العقيدي أنه إحاطة سلامة تضمنت أيضا حديثا مثيرا حول الأوضاع الأمنية والصدامات والنزاعات على الساحة الليبية، وهو ما قد يؤثر في تعامل الدول مع الملف الليبي ومد يد العون للسلطات الليبية، مشيرة إلى أن من أبرز ما أشار إليه سلامة أن الساسة الحاليين يطمحون بشكل أساسي إلى ضمان مكاسب لهم في المستقبل ولا يهتمون بمصلحة الوطن.

ولفتت الصحفية إلى أن الدول الكبرى تبحث عن مصالحها وتسعى لكسب حصص في السوق الدولي، وليبيا من ضمن هذه الساحات، مبينة أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية تدعم الانتخابات في ليبيا.

وأكدت العقيدي أن سلامة ركز في حديثه على ثلاث نقاط، أولها أهمية الدستور وأن يتم التوافق عليه واعتماده، والثانية أن يتم إجراء المصالحة الوطنية وأن تتم بأيد ليبية، والثالثة أن تتم العملية الانتخابية، كما دعا من وصفهم بالمهمشين للمشاركة.

ورأت العقيدي أنه ما دام في ليبيا مهمشين فالوضع لن يستقر ولا بد من إشراك الكل وإذا ما نجح سلامة في ذلك فستكون هذه هي بداية الحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى