أخبار السودانالعالم

العسكري الانتقالي لا يعلن مكان البشير لهذا السبب

أماط تقرير إخباري أعدته صحيفة “الراكوبة” السودانية اللثام عن أسباب عدم إعلان المجلس العسكري الانتقالي عن مكان احتجاز الرئيس المخلوع عمر البشير.

وأشار التقرير إلى أن المجلس يعي خطورة الإعلان عن مكان البشير مخافة تحرك الشارع الغاضب نحو مكانه وانتزاعه من بين سجانيه بالقوة لاسيما بعد احتجاجات عديدة تطالب بالكشف عن هذا المكان فضلا عن وجود مناصرين للرئيس المخلوع منذ 30 عاما قد يقومون بعمل آخر مضاد للغضب الشعبي.

وشدد التقرير على وجوب تقديم البشير إلى المحاكمة بأسرع وقت ممكن لضمان امتصاص الغضب الشعبي وهو الأمر الذي يسعى إليه المجلس العسكري الانتقالي السوداني.

وتطرق التقرير إلى تدهور الحالة الصحية للرئيس المخلوع الذي يعاني من عدة أمراض وهو الأمر الذي تطلب نقله من سجن كوبر إلى خارجه من دون تحديد المشفى الذي يعالج فيه البشير مؤكدا وجود فريق طبي مؤلف من 5 أطباء في اختصاصات الباطنية والأنف والأذن والحنجرة والمخ والأعصاب والقلب والعظام يتابع الحالة.

من جانب آخر نقل التقرير عن مصادر مطلعة تأكيدها تحسن الحالة الصحية للبشير بعد تجاوزه آثار الجلطة الخفيفة التي أصابته مؤخرا مبينا أنه بدأ يتناول الوجبات الغذائية بشكل طبيعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى