العالم

العبادي يُعدّد أسباب سيطرة “داعش” على مدن عراقية كاملة

218TV| متابعة إخبارية

قد تكون السرعة والسلاسة التي وجدت بعض المدن العراقية نفسها فيها تحت سيطرة “داعش” محيّرة للكثيرين، إذ تفاجأ سكان بعض المدن بوقوعهم في قبضة مسلحي التنظيم بين ليلة وضحاها، لكن رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” عدّد أسباب ما حدث قائلا إن “داعش” لم يكن ليحتل المدن العراقية لولا الفساد والفاسدين الذين استولوا على أموال الدولة وكانوا سببا في هذه الكوارث.

وأكد العبادي على أهمية الحفاظ على النصر على “داعش” وعلى وحدة البلاد، موضحا أن التنظيم الإرهابي لم يتمكن من احتلال المدن إلا بسبب الفساد، لذلك يجب عدم السماح للفاسدين مجددا بسرقة الأموال بحجة تقديم الخدمات حسب تعبيره.

وأضاف أن بعض الطائفيين عادوا مجددا إلى زرع الفتنة والمتاجرة بدماء الشهداء، وأشار إلى أن وقوف الدول والعالم مع العراق هو فقط لمصلحتهم، وحذّر أيضا مما أسماه الفكر المنحرف، مؤكدا ضرورة الاستمرار في اليقظة والحذر، والاستمرار في العمل حتى القضاء على “آخر إرهابي”.

وقال رئيس الحكومة العراقية مطمئنا الجميع إن جهود الإعمار ستشمل كافة المحافظات لأن جميعها تضررت، كما حذر من أن الخلافات السياسية يمكن أن تمهد الطريق أمام تنظيم “داعش” لشن هجمات، وذلك في إشارة إلى النزاع بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان العراق في الشمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى