العالم

العاصمة الكويتية “غَرِقت”.. و”شلل تام” طال الأجواء

218TV|خاص

أظهرت صور ومقاطع فيديو انتشرت على نطاق واسع خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء على مواقع التواصل الاجتماعي، غرق أجزاء واسعة من العاصمة الكويتية، في ظل موجة أمطار ظلت تتساقط لساعات طويلة بلا توقف.

فيما بدأت فرق الدفاع المدني بالتعامل مع تداعيات الموجة المطرية، وإنقاذ سيارات تقطعت بقائديها السبل في ظل أجواء عاصفة، إضافة إلى مداهمة السيول لأسواق ومشافي ومنازل.

في حين أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية الناقل الرسمي توقف الملاحة لجميع رحلاتها المبرمجة الساعات المقبلة في إجراء احترازي، وخوفا من عدم قدرة المسافرين على الوصول إلى مطار العاصمة الكويتية التي بدت مشلولة تماماً في الساعات الأولى اليوم.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية “كونا” فقد أصدر مجلس الوزراء الكويتي قراراً مفاجئاً عطّل بموجبه دوام الوزارات والمدارس والمؤسسات الرسمية، فيما طلبت كوادر الدفاع الوطني من المواطنين والمقيمين عدم التحرك خارج منازلهم إلا للضرورة القصوى، إذ أكدت وسائل إعلام كويتية أن الأمطار تبدو غير مسبوقة في التاريخ الحديث للكويت، داعية السلطات الرسمية إلى وجود خطة واضحة وسريعة للتعامل مع التداعيات، فيما لم تُسجّل أي خسائر في الأرواح، لكن لقطات فيديو أظهرت أن أسقف أحد المراكز الطبية كان يصب مياه الأمطار فوق أَسرّة المرضى والأجهزة الطبية، في ظل ارتباك العاملين فيه الذين بدأوا بخطط إخلاء نحو أقسام أخرى.

وتوقعت مصادر التنبؤات الجوية في الكويت استمرار هطول الأمطار لفترة قليلة، لكن بوتيرة أقل، فيما لم تصدر أي نشرات بشأن عمل الملاحة البحرية، وأيضا الرحلات القادمة إلى مطار الكويت، أو المغادرة منه عبر الشركات الأخرى غير الكويتية، في حين أظهرت مقاطع فيديو وجود عواصف رعدية شديدة، وبرق شديد كان يُضيء أجواء العاصمة الكويتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى