أخبار ليبيااخبار طرابلسخاص 218

الطيار البرتغالي.. يقصم ظهر الوفاق

تقرير |218

سقوط الطائرة وطيارها البرتغالي جيمي ريس فوق منطقة الهيرة الثلاثاء الماضي كشف الكثير من الملابسات حول ماهية الأسطول الجوي الحربي الذي دخلت به حكومة الوفاق في حربها ضد الجيش الوطني.

فقد نشرت صحيفة “تيتيسيو ديو بوليتيكو” مقالا للصحفية الإيطالية فانيسا توماسيني أوضحت فيه اعترافات للطيار الأجنبي بعد وقوعه في قبضة الجيش الوطني مفادها أن طلعاته تستهدف تدمير الطرق والجسور بعد أن تم التعاقد معه عن طريق شخص يدعى الهادي وأنه بدأ في تنفيذ طلعاته من الكلية الجوية بمصراتة التابعة للوفاق.

وقادت الاعترافات الصحيفة إلى التدقيق في خلفية من يقود الطائرات الحربية، حيث توصلت إلى تقرير نشر سابقا لخبراء في الأمم المتحدة يكشف توقيعا لعقود قام بها العقيد الهادي مخلوف التابع للكلية الجوية ورئيس الشؤون الفنية بأكاديمية ميكوراتيو في يونيو 2017 مع مجموعة من المهندسين الإكوادوريين مهمتهم القيام بخدمات لوجستية.

وبلغت قيمة العقود المبرمة مع الطيارين الأجانب 20 ألف يورو شهريا بحسب التحقيق الذي أوضح أيضا أن هناك اعترافا من رئيس الشؤون الفنية بأكاديمية ميكوراتيو بتقديم بعض الخدمات لحكومة الوفاق من خلال شركة “جيت واي مينا” مؤكدة أن الطيار جنسيته برتغالية ويقيم في ألمانيا.

هذه حقائق قد تضع حكومة فائز السراج في زاوية ضيقة وقد ينجلي المزيد من الغموض في هذه الحرب التي أوضحت أيضا الكثير حول من كانت الوفاق تقاتلهم يوما كونهم يحملون أفكارا وأيديولوجيات متطرفة والذين يقفون الآن في مقدمة المحاربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى