أخبار ليبيااهم الاخبار

الطويل: دخول الجيش لطرابلس يعني تدميرها

حذّر رئيس الأركان العامة للجيش الليبي اللواء عبد الرحمن الطويل، من “تدمير طرابلس” بحال قرر الجيش الوطني دخولها، مُستبعدا أن يُقدم الجيش على هذه الخطوة.

وقال الطويل في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن القوات الموجودة في طرابلس ستواجه الجيش الوطني بحال اقترابه من العاصمة، مضيفا أن هذه القوات قادرة على المواجهة لكن هذا الأمر سيكون بمثابة “تدمير طرابلس”.

وبشأن قرار رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إقالته في فبراير الماضي وتكليف الفريق الركن محمد المهدي، خلفا له، أكد الطويل أنه لم يُسلّم مهامه حتى الآن، مُعتبرا أن القرار “باطل” كونه صدر عن السراج منفردا، مبينا أن هذا القرار يجب أن يصدر بالإجماع من المجلس الرئاسي.

اللقاء بحفتر

وأشار الطويل إلى أنه “مستعد” لعقد لقاء مع قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر في إطار الجهود الرامية إلى توحيد المؤسسة العسكرية، مؤكدا أنه بحال نجاح هذه الخطوة تُجبر القيادة السياسة على توحيد صفها، مشيرا إلى أنه تواصل مع المشير بشكل غير مُباشر.

التدخلات الخارجية

ولفت الطويل إلى أن هناك ضغوطات خارجية تُمارس على ليبيا لمنع تسليح الجيش وبالتالي منعه من السيطرة على طرابلس والمناطق المحيطة بها، بالإضافة إلى وجود ضغوط خارجية على المجلس الرئاسي تُلقي بظلالها على القرارات المتعلقة بالغرب والشرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى