الرياضة العالمية

الصين مقبرة النجوم “الفارهة”

أموال ضخمة وأرقام خيالية تقدمها أندية الدوري الصيني في عروضها لاستقطاب النجوم من الدوريات الأوربية، ورغم نجاحها في خطف أكثر من نجم لم يتمكن الدوري الصيني من إحداث طفرة توازي القوى الشرائية رغم هبوط أسماء لها وزنها في عالم كرة القدم .

أوسكار لاعب تشيلسي وأحد أبرز المواهب البرازيلية في آخر سنتين اختفى بريقه بمجرد أن وافق على عرض شنغهاي سيبيغ في ديسمبر 2016، فبعد أن غادر لقلة لعبه كأساسي في تشيلسي الإنجليزي مات اسم لاعب تنبأ له الكثيرون بمستقبل واعد فنراه اليوم بعيدا حتى عن الجلوس على دكة بدلاء منتخبه البرازيل في مونديال روسيا .

آخر الواصلين إلى بكين الثنائي يانيك كاراسكو ونيكولاس غايتان المنتقلان من أتلتيكو مدريد الإسباني إلى داليان ييفانغ في صفقة ضخمة لم يعلن أي من الفريقين عن تفاصيلها .

فتحت الأندية الصينية سوقا بأرقام فلكية يصعب على الأندية الأوروبية مجاراتها في عدة أحيان ونجحت في إقناع أكثر من نجم بتقديم ضعف ما يتقاضاه في فريقه بأوروبا ، فيسافر اللاعب إلى هناك ويختفي من خارطة الكرة .

أين كاراسكو الآن وتواجده مع منتخب بلجيكا في كأس العالم محل شك، وهل يستطيع غايتان تقديم نفسه من جديد وإقناع سامباولي بضمه للأرجنتين، أم أن تمثيل المنتخب أمر شبه مستحيل كما حدث مع أوسكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى