أخبار ليبيااهم الاخبار

الصور لـ218: تسوية لأوضاع سجناء معيتيقة

كشف رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام، الصديق الصور، اليوم الخميس، وجود نحو 1400 موقوف في سجن معيتيقة أغلب تهمهم تتعلق بالإرهاب وتهريب المهاجرين وغسيل الأموال والجريمة المنظمة.

وقال الصور في تصريحات خاصة لبرنامج “لايف” على قناة “218 نيوز”، إن من بين السجناء مطلوبين لمديريات الشرطة تؤثر جرائمهم على الأمن والسلم في البلاد، مبينا أن المحتجزين في معيتيقة لم تتم إحالتهم إلى النيابة العامة حتى الآن.

وأشار الصور إلى أنه تم تشكيل لجنة عقب الأحداث الأخيرة في طرابلس لتصنيف السجناء في معيتيقة واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم، مبينا أنه خلال فترة وجيزة سيتم تسوية أوضاع السجناء وعرضهم على القضاء وإخلاء سبيل أصحاب المشاكل البسيطة.

وشدد رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام، الصديق الصور، على ضرورة أن تتم كل الإجراءات بشأن سجناء معيتيقة وفق القانون بحيث تتوافق مع العدالة.

حبس نصر المشاي

وبشأن توقيف رئيس هيئة الرقابة الإدارية نصر المشاي، جدد الصور التأكيد أن مكتب النائب العان تلقى شكاوى عديدة عليه من مجلس النواب، ومؤسسة الاستثمار، وإدارة الأغذية، فضلاً عن موظفين من داخل الرقابة.

وقال الصور لـ”218 نيوز”، إنه وعلى ضوء الشكاوى استمع النائب العام للشهادات وتم إعداد مذكرة شاملة بالوقائع للجنة التأديب بالمحكمة العليا والتي سمحت بالبدء في التحقيق مع المشاي.

وأكد أن رئيس هيئة الرقابة الإدارية خضع للاستجواب وقرر وكيل النيابة لحبسه احتياطيا في غرفة توقيف خاصة بوزارة العدل وستستكمل النيابة التحقيقات معه وإحالته للمحكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى