المرأة

“الصلع سيُلاحقك”.. لهذه الأسباب لا تنامي بشعر على شكل ذيل الحصان

لا تنامي بشعر مصفف على شكل ذيل الحصان، هو ما تدعو بعض الخبيرات إلى الانتباه إليه. والسبب أن هذا يمكن أن يسبب بعض المشاكل الصحية والجمالية. إذاً من الضروري معرفة هذه المشاكل من أجل تجنب حدوثها. فما الذي يمكن أن يحدث إذا كنت تصففين شعرك على شكل ذيل الحصان؟

مضار تسريحة ذيل الحصان

ندعوك إلى أن تنتبهي جيداً إلى الأسباب التي يمكن أن تدفعك من الآن وصاعداً إلى عدم النوم مع شعر مسرح على شكل ذيل الحصان.

تحدث هذه التسريحة ضغطاً على جذور الشعر. وفي هذا السياق يشير بحث للأكاديمية الأميركية لأطباء الجلد إلى أن هذا يمكن أن يسبب تكسر الشعر وتساقطه مع مرور الوقت.

يمكن العقدة التي يتم استخدامها من أجل جمع الشعر وربطه الى احتكاك كل من الشعيرات المتقاربة بالأخرى. والنتيجة هي أيضاً التكسر والتقصف.

أما أبرز المضار التي يمكن أن تلحقها هذه التسريحة بالشعر فهي الصلع. فشد الشعر يمكن أن يؤثر بطريقة سلبية على البصيلات. وهذا ما يسبب التساقط السريع بحسب ما أشارت إليه دراسة أجرتها جمعية خبراء الجلد البريطانيين. ولهذا يمكن أن تظهر على الرأس بقع خالية من الشعر.

نصائح للحفاظ على سلامة الشعر

قبل النوم من المهم الحرص على فرد الشعر أو تسريحه على شكل ظفيرة غير مشدودة.

من الضروري ترك الشعر يجف بعد الاستحمام وقبل الذهاب إلى السرير. فالشعر يصبح ضعيفاً عندما يكون مبللاً. ولهذا يمكن أن يتعرض للضرر بسرعة.

يجب اختيار غطاء وسادة من الحرير لأنه هذا القماش يعتبر لطيفاً بالنسبة إلى الشعر ويمنع الاحتكاك الذي يؤدي إلى التساقط.

يجب النوم في غرفة ذات أجواء غير جافة تماماً. فالهواء الجاف يسبب فقدان الشعر لرطوبته ويؤدي إلى تكسره. ويمكن أن يزداد هذا الخطر في حال تم ربط الشعر على شكل ذيل حصان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى