أخبار ليبياكورونا

“الصحة الليبية” ترصد 3 حالات اشتباه بفيروس كورونا

أعلن وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، اليوم السبت، رصد 3 حالات اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا خلال اليومين الماضيين، مؤكدا أن ليبيا لم تسجل حتى هذه اللحظة أي إصابة مؤكدة بالفيروس.

وأوضح أن المشتبه بإصابتهم بالفيروس، أحدهم وافد من مصر والثاني من إيران، والثالث إيطالي يعمل في أحد الحقول النفطية ويخضع الآن للحجر الصحي.

وللوقاية من كورونا، أوصى وزير الصحة بمنع التجمعات وتجنب المصافحة، ووقف كل المعارض الثقافية ومنع إقامة المناسبات الرسمية أو الاجتماعية التي يزيد فيها عدد الحضور عن 50 شخصاً، وتجنب الملاعب الرياضية والمقاهي.

وأوضح عقوب، أن ليبيا خاليه تماما من فيروس كورونا، وهذا لا يعني أنها بعيدة عن مرحلة الخطر، خاصة بعد إصابة أكثر من 90 دولة ومنها دول شرق المتوسط ودول الحدود.

وأكد وزير الصحة، أن الالتزام بالابتعاد عن التجمعات، يساعد في عدم انتشار الفيروس، وشدد على مراعاة تجنب المصافحة نظراً لأن اليدين تعدّ أكبر سبب في نقل العدوى، مؤكدا أن الخروج للتجمعات ينبغي له أن يقتصر على الدواعي الضرورية فقط، داعيا أفراد المجتمع إلى مساندة الجهود المبذولة للتصدي ومنع تسلل فيروس كورونا قدر الإمكان والقيام بواجبهم الإنساني والوطني للحد من انتشاره.

ودعا عقوب، كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، ضرورة تعبئة استمارة معلومات للوافدين لتتم متابعتهم، بهدف التأكد من عدم ظهور عوارض مرضية عليهم طيلة فترة حضانة الفيروس وتسلم لمكتب الحجر الصحي التابع لوزارة الصحة، عند شعورهم بأعراض الفيروس بعد وصولهم، ضرورة مراجعة السلطات الصحية للمتابعة وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى