العالماهم الاخباركورونا

الصحة العالمية: وتيرة انتشار فيروس كورونا تتسارع

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين، إن وباء فيروس كورونا ينتشر بخطى سريعة، حيث تجاوزت حالات الإصابة في العالم 350 ألف، وتجاوزت الوفيات 15 ألف حالة.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي من المقر الرئيسي للمنظمة في جنيف، “إن الوباء يتسارع.. استغرق الأمر 67 يومًا من أول حالة تم الإبلاغ عنها للوصول إلى 100 ألف إصابة، و11 يومًا للمئة ألف الثانية، وأربعة أيام فقط للمئة ألف الثالثة”.

وقال تيدروس إنه سيطلب من مجموعة العشرين الحكومية الدولية، قادة الحكومة والبنك المركزي، زيادة إنتاج معدات الحماية الشخصية للأطباء والممرضات وتجنب وضع حظر التصدير على معدات إنقاذ الحياة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد طلبت بالفعل من موردي معدات الحماية إعطاء الأولوية لإرسال المعدات إلى المناطق الأكثر تضررا من الفيروس، وثني الجمهور عن تخزين المعدات الواقية.

وأضاف تيدروس “نحن بحاجة إلى الوحدة بين دول مجموعة العشرين التي لديها أكثر من 80٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.. إذا لم نعطي الأولوية لحماية العاملين الصحيين، سيموت الكثير من الناس”.

ويقدر مسؤولو الصحة العالمية أن أكثر من 26 مليون عامل في مجال الرعاية الصحية قد ينتهي بهم الأمر إلى التفرغ لعلاج مرضى فيروس كورونا. ويوم الجمعة ، حذر مسؤولو منظمة الصحة العالمية من أن تفشي المرض قد يربك النظم الصحية حول العالم في غضون أسابيع قليلة فقط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى