العالمكورونا

“الصحة العالمية”: نتابع تطورات السلالة الجديدة من “كورونا”

أكدت منظمة الصحة العالمية، أنها تتابع عن كثب مع السلطات في بريطانيا، التقارير التي كشفت عن سلالة جديدة من فيروس “كورونا”.

وذكرت المنظمة، أن السلطات البريطانية، تواصل تقديم كافة المعلومات والبيانات المتوفرة لديها، حول النوع الجديد من “كوفيد-19″، موضحة أنها تراقب بعناية نتائج التحليل والبحث المستمر.

وقالت المنظمة في تغريدة لها عبر “تويتر”: سنواصل إطلاع وإبلاغ، الدول الأعضاء والجمهور بالمعلومات الجديدة، عند حصولنا على المزيد عن خصائص هذا النوع من الفيروسات وعن أي عواقب قد تسفر عن ظهوره”.

من ناحيته، قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في مؤتمر صحافي اليوم الأحد، إن الطفرة الفيروسية الجديدة التي تم تحديدها في بريطانيا معدية بنسبة 70% أكثر من النسخة الأصلية.

وأشار رئيس الحكومة البريطانية إلى أنه لا توجد بيانات، حتى الآن، توضح أن الطفرة الجديدة لفيروس كورونا تسبب أشكالًا أكثر خطورة من المرض أو لديها معدل وفيات أعلى، ويتناقض هذا التصريح مع ما أكده كبير الأطباء في إنجلترا، البروفيسور كريس ويتي، يوم السبت، من أن طفرة فيروس كورونا الجديدة تنتشر “بسرعة مذهلة” وتتطلب من المواطنين اتخاذ المزيد من الاحتياطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى