أخبار ليبيااهم الاخبار

الصحة العالمية تستجيب للاحتياجات الإنسانية في بنغازي

218TV | خاص

قال الناطق باسم منظمة الصحة العالمية في ليبيا الدكتور أحمد سعد العليقي لـ218 نيوز إن المنظمة خلال أقل من شهر واحد في ديسمبر 2017، قدمت (60) مجموعة علاجية أساسية مشتركة بين الوكالات للطوارئ ، و(6) مجموعات مكملة، بالإضافة إلى (9) مجموعات لعلاج الاصابات نوع (ب) إلى مستشفى الجلاء و (4) مجموعات لعلاج الاصابات نوع (ب) إلى مركز بنغازي الطبي. كل مجموعة علاجية أساسية مشتركة بين الوكالات للطوارئ معدة لتخدم 10،000 نسمة لمدة ثلاثة أشهر، وتم تصميم كل مجموعات لعلاج الإصابات من النوع (ب) لعلاج 100 حالة صدمة متوسطة إلى شديدة.

منظمة الصحة أدانت بشدة تفجيرات السيارات في حي السلماني في المدينة مساء الثلاثاء الماضي، والتي أدت إلى مقتل وإصابة العديد من المدنيين. كما تقدم المنظمة تعازيها لأسر الضحايا وتجدد التزامها الإنساني ودعمها لليبيين في جميع أنحاء البلد. حيث وصل موظفو منظمة الصحة العالمية إلى مكان التفجير في غضون فترة وجيزة، ودعموا جهود السلطات الصحية في بنغازي في علاج المرضى المصابين.

وتتابع المنظمة عن كثب الحالة الإنسانية مع السلطات الصحية المحلية، وهي على استعداد لتقديم المزيد من المساعدة إذا لزم الأمر.

وترحب منظمة الصحة العالمية في ليبيا بالدعم المتواصل الذي يقدمه مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الذي يجعل استجابة المنظمة للاحتياجات العاجلة للسكان المحرومين في ليبيا ممكنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى