العالماهم الاخباركورونا

“الصحة العالمية”و”اليونسيف” توصيان بوضع الكمامات للأطفال

أوصت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف” -في وثيقة مشتركة -إنه على الأطفال البالغ أعمارهم 12 عاماً فما فوق أن يضعوا الكمامات على وجوههم للمساهمة في مواجهة وباء كورونا  بمراعاة نفس الشروط التي تنطبق على البالغين، في حين ينبغي  أما الأطفال في عمر ما بين الــ 6 و 11 عاماً  السادسة والحادية عشرة فينبغي وضعها حسب المنهجية القائمة على مواجهة المخاطر.

ورأت المنظمتان “أنه يجب على الأطفال البالغ أعمارهم 12 سنة فأكثر وضع الكمامات في الأماكن التي لا يكون فيها ممكنا ضمان الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي لمتر واحد، وعندما يكون هناك انتقال للعدوى واسع النطاق في المنطقة”.

وأوضحت المنظمتان أن وضع الكمامات للأطفال ما بين الــ 6 والــ 11 من عدمه يعتمد على عدة عوامل، من بينها شدة انتقال العدوى في المنطقة، وقدرة الطفل على استخدام الكمامة، وسهولة الحصول على الكمامات ووجود إشراف مناسب من الكبار .. وأنه لا يجب على الأطفال الذين في عمر 5 سنوات وما دون ذلك وضع كمامات الوجه على أساس سلامة الطفل ومصلحته العامة،كما حذرت المنظمتان من أن الأطفال الأكبر سناً يلعبون دوراً أخطر في نقل “كورونا” مقارنة بمن يصغرونهم .

يُشار إلى أنه سبق لمنظمة الصحة العالمية أن نصحت الناس للمرة الأولى  بوضع الكمامات في الأماكن العامة للمساعدة في الحد من تفشي المرض- في الخامس من يونيو الماضي- لكنها لم تصدر من قبل معلومات محددة تتعلق بالأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى