العالم

“الشعلة الأولمبية” تبدأ رحلتها إلى “بيونغ تشانغ 2018”

وصلت الشعلة الأولمبية إلى “كوريا الجنوبية” اليوم الأربعاء لتبدأ رحلتها حتى انطلاق دورة الألعاب “2018” في “بيونغ تشانغ” مع ثقة المنظمين أنها ستمثل عصرا جديدا للألعاب الشتوية في آسيا.

وحمل “دو جونج هوان” وزير الرياضة الكوري و”كيم يونا” بطلة التزلج على الجليد في ألعاب “فانكوفر 2010” الشعلة بعد رحلة جوية من اليونان بعد تسليم الشعلة لمنظمي ألعاب “2018” في حفل أمس الثلاثاء.

وأشعلت “كيم” بطلة التزلج على الجليد و”لي ناك يون” رئيس الوزراء الكوري المرجل الأولمبي عن طريق الشعلة التي ظهرت لآخر مرة في كوريا الجنوبية منذ ثلاثين عاما خلال دورة الألعاب الصيفية “1988” في “سول”.

ووصف “لي هي بيوم” رئيس أولمبياد 2018 ذلك بأنه لحظة عظيمة في تاريخ كوريا، ووعد الرياضيين والمشجعين القادمين إلى “بيونغ تشانغ” بالاستمتاع بأفضل وقت في حياتهم.

وأضاف للصحفيين خلال حفل في المطار أن الانتظار لكوريا الجنوبية انتهى، ونحن الآن على بعد 100 يوم من دورة الألعاب التي قال إنها رمز للأمل والسلام، وهي تملك القوة لجعل العالم يتحد معا حسب تعبيره، وستقطع الشعلة “2018” كيلومترا حتى تصل إلى حفل الافتتاح في “بيونغ تشانغ” في التاسع من فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى