أخبار ليبيااهم الاخبار

الشعاب لـ218 نيوز: التسجيل مقبول.. والكرة بملعب السياسيين

وضح عضو مجلس المفوضية العليا للانتخابات عبدالحكيم بالخير الشعاب، في مداخلة مع برنامج “البلاد” على قناة “218 نيوز”، آخر خطوات حركة التسجيل وحصر الناخبين، مبينا أنه في أقل من شهر تم تسجيل ربع مليون ناخب وهو رقم جيد ومقبول مبدئيا، مؤكدا مساعي المفوضية للزيادة خلال الشهر القادم.

وأضاف الشعاب “الآن الكرة في ملعب السياسيين وعليهم اتخاذ القرار للسير نحو الاستفتاء أو الاتجاه إلى الانتخابات”.

وعن الوضع المادي للمفوضية، ذكر الشعاب “تقنيا لا أموال للمفوضية لتتجه إلى خوض غمار خطوة أخرى لاسيما وأن المفوضية تقدمت بطلب ميزانية إلى البرلمان ولازالت تنتظر، أيضاً الطلب من حكومة الوفاق التي لم تقدم شيئاً باستثناء دعم بمليون ونصف مليون دينار لسجل الناخبين وهو مبلغ لا يكفي”.

وبالنسبة لتحديث قوائم الناخبين، قال الشعاب إن السجل لم يتجدد منذ 2014، ولكن بالتعاون مع السجل المدني يتم ذلك بشكل متوازٍ مع عمل المفوضية.

واختتم الشعاب حديثه بتبيان المخاطر الانتخابية التي كما رأى أنها لا تُعنى فقط بالأمور الأمنية بل تشمل الحالة الخدمية والحياتية للمواطن، فلدى المخاطر الانتخابية معايير معينة لرصدها ومن ثم أخذ القرارات، والآن المخاطر بسيطة مثل حالات انقطاع الاتصالات أثناء التسجيل الإلكتروني أو انقطاع الكهرباء وغير ذلك من الحالات الخدمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى