العالم

الشرطة الاسكتلندية تتلقى تحذيرًا من “نشاط مشبوه” قرب قاعدة نووية

أفادت شبكة “سكاي نيوز” أن السكان الذين يعيشون بالقرب من مجمع عسكري يحمل غواصات نووية في اسكتلندا بالمملكة المتحدة ، نبهوا الشرطة إلى نشاط مشبوه على أرض استأجرها أحد مؤيدي طالبان، مجاورة للقاعدة البحرية.

دعا وحيد توتاخيل ذات مرة علانية إلى قتل الجنود الأمريكيين في أفغانستان، ويعمل شقيقه حاليًا كقائد عسكري لطالبان في كابول.

واستأجر “وحيد” مزرعة على بعد أقل من خمسة أميال من قاعدة الغواصات البحرية الملكية المهمة ، والتي تحتوي على غواصات مجهزة بأسلحة نووية.

قال سكان محليون إنهم شاهدوا عددًا من الرجال يزورونه في الأسابيع الأخيرة، وأبلغوا الشرطة المحلية بهذا النشاط، وأخبروهم أنه ثد وصل ثمانية رجال إلى مزرعة توتاخيل على متن سيارتين ثم غادروا بعد 20 دقيقة فقط.

وأضاف السكان أن الرجال زعموا أنهم أفغان سافروا إلى هناك من لندن، وهي رحلة تستغرق حوالي ثماني ساعات في كل اتجاه.

قال أحد السكان المحليين المجهولين لشبكة “سكاي نيوز”: “بالطبع، قد لا يكون هناك ما يدعو للقلق على الإطلاق. ومع ذلك، انظر إلى الظروف والجغرافيا، تقع المزرعة بجوار أحد أكثر المواقع العسكرية حساسية في البلاد.

وأضاف: لقد تلقينا تحذيرات جديدة من تهديد إرهابي ، والآن نعلم أن المستأجر في (مزرعة توتاخيل) يدعم طالبان ، مع شقيقه الذي هو قائد في الحركة.

وأردف: أعتقد أنه عندما تربط الأمور ببعضها؛ فإن أقل ما يمكننا فعله هو نقل مخاوفنا. كان المظهر العابر لهؤلاء الشباب، بعد أن سافروا من لندن، غريبًا جدًا”.

تطل مزرعة توتاخيل على شريط من المياه تستخدمه السفن عند دخولها القاعدة ومغادرتها، بالإضافة إلى مبنى سكني يضم أفراد البحرية الملكية، لكنه رفض أي اتهامات بأنه يستخدم القاعدة لأغراض مشبوهة.

وقال إن زواره كانوا هناك فقط لمناقشة الأحداث في أفغانستان، التي استولت عليها حركة طالبان مؤخرًا بالكامل.

وأضاف: “أستأجر المزرعة لأنني أحب أن أكون مزارعًا وأستمتع بالطقس … في اسكتلندا، لم أفعل شيئًا خاطئًا في المملكة المتحدة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى