العالم

الشرطة الإيطالية تستخدم خراطيم المياه ضد المتظاهرين في ترييستي

استخدمت الشرطة في إيطاليا خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين في ميناء ترييستي شمال شرق البلاد، اليوم الاثنين، بعد مظاهرة استمرت ثلاثة أيام ضد اشتراط تقديم تصريح دخول جديد لمكان العمل.

وواجه العشرات من رجال شرطة مكافحة الشغب مئات المتظاهرين المتبقين وعمال الميناء الذين بدأوا في إغلاق أحد مداخل الميناء يوم الجمعة؛ احتجاجاً على إدخال “الممر الأخضر”.

وصاح المتظاهرون “الحرية ، الحرية!”.. فيما صاح آخرون “لسنا عنيفين.. انزلوا دروعكم”.

وقد تمكنت الشرطة من إخلاء المدخل بعد بضع ساعات من المواجهة، ودفعت المتظاهرين إلى موقف سيارات قريب ثم ساروا منه باتجاه وسط المدينة.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أنه بحلول ظهر يوم الجمعة، كان أكثر من ألف متظاهر يشاركون في اعتصام في ساحة تريست الرئيسة.

كما دعا عمال رصيف ترييستي إلى إضراب يوم الجمعة المقبل على الرغم من حصولهم على اختبارات كوفيد-19 المجانية ، واجتذب احتجاجهم المتظاهرين من خارج المدينة.

وأصبح ” الممر الأخضر”، الذي يقدم دليلًا على التطعيم، أو الشفاء الأخير من كوفيد-19 أو اختباراً سلبياً، أمراً إلزامياً في جميع أماكن العمل، يوم الجمعة، في جميع أنحاء إيطاليا.

جدير بالذكر أن القانون الجديد أثار موجة من الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد، على الرغم من أن معظمها كان صغيرًا ولم يكن معطلاً للحركة المرورية.

ومع ذلك، تظاهر أكثر من 6500 شخص في ميناء ترييستي ، في ذروة الاحتجاج يوم الجمعة.

وعلى الرغم من أن أكثر من 85 في المائة من الإيطاليين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً تلقوا جرعة لقاح واحدة على الأقل ، مما يؤهلهم للحصول على تصريح المرور؛ إلا أنه لا يزال هناك ما يصل إلى ثلاثة ملايين عامل غير محصنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى