العالم

الشرطة الإندونيسية تلجأ لـ”المافيا” خوفاً من كورونا

كشفت صحيفة “جاكرتا بوست” أن الأجهزة الأمنية في إندونيسيا تعتزم اللجوء إلى زعماء التنظيمات الإجرامية الضخمة من أجل ضمان مراقبة الالتزام بقواعد مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الصحيفة أن فكرة هذه التحركات طرحت من قبل نائب رئيس الشرطة الوطنية جتوت برمنو إلى البرلمان.

وقال برمنو: “نحن لن نعتمد عليهم من خلال تعيينهم لأداء الخدمة في صفوف جهاز الأمن، ولكننا في الوقت نفسه سنتمكن من الاستفادة من بعض القادة الموثوق بهم لأداء مهام محددة تساهم في الحدّ من تفشي هذه الجائحة”.

واعترف القيادي الأمني الإندونيسي بأن هناك العديد من القطاعات والمجالات تخضع لتحكم وهيمنة عصابات المافيا، مثل الأسواق ومواقف السيارات، معتبرًا أن هذا هو ما يجعل من مهمة ضمان التقيد بالتعليمات والقواعد من خلال هذه العصابات أمرًا مطلوبًا، وفق رأيه.

واعتبر “برمنو” أنه يمكن الاستعانة بهؤلاء في مراقبة مدى الالتزام بارتداء الأقنعة الواقية، ومراعاة التقيد بمسافة التباعد الاجتماعي.

وأكد نائب رئيس الشرطة أن ضباط الشرطة ورجال الأمن سيلقى على عاتقهم واجب التأكد من عدم قيام أفراد العصابات الإجرامية بخرق حقوق الإنسان عند مراقبة المواطنين.

وعانت إندونيسيا في الأسابيع القليلة الماضية من قفزات في معدل الإصابات بعدوى كوفيد-19، وارتفعت أعداد الوفيات جراء مضاعفات المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى