حياة

الشارقة تحتفي بكتاب الطفل

(رويترز) – تستعد الشارقة لاطلاق الدورة العاشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل في الفترة من 18 إلى 28 أبريل نيسان تحت شعار “مستقبلك.. على بُعد كتاب”.

وقالت هيئة الشارقة للكتاب إن 134 دار نشر من 18 دولة عربية وأجنبية ستشارك في الدورة العاشرة من المهرجان الذي يعد المهرجان من أكبر وأبرز الأنشطة الثقافة والمعرفية السنوية الموجهة للأطفال واليافعين في دولة الإمارات، و الذي جذب في دورته السابقة أكثر من 300 ألف زائر خلال 11 يوما.

وقال أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب في مؤتمر صحفي إن المهرجان في دورته العاشرة ينظم 2600 فعالية يشارك في تقديمها أكثر من 286 ضيفا من مؤلفين وفنانين ورسامين وأكاديميين.

ويتضمن المهرجان أنشطة (معرض رسوم كتب الأطفال) الذي يشارك فيه 104 رسامين من 32 دولة يعرضون 355 لوحة.

كما استحدث المهرجان هذا العام معرضا بعنوان (آلة المستقبل) بهدف فتح الآفاق الرحبة أمام الأطفال وإطلاعهم على مستقبل العلوم والمعارف.

وقال العامري “المعرض يقدم تصورات ونماذج بصرية ضمن عروض حية لأبرز ملامح التكنولوجيا المتقدمة في العصر الرقمي إلى جانب ما يستعرضه من نماذج تُعرف بأساسات الذكاء الاصطناعي ومبادئ عمل وصناعة الآليين (أجهزة الروبوت)”.

وبجانب القراءة والإطلاع والتعرف على تكنولوجيا المستقبل يقدم المهرجان (ركن الطهي) الذي يستضيف مجموعة من أشهر الطهاة من بريطانيا وكندا والإمارات. وتتنوع أنشطة هذا الركن بين عروض الطهي المباشرة ومسابقات “الطاهي الصغير” المقسمة إلى فئات عمرية مختلفة.

ويستضيف المعرض مجموعة من الفنانين العرب والأجانب ممن ارتبطت أعمالهم بالطفل من بينهم الممثلة البحرينية هيفاء حسين والممثل المصري عبد الرحمن أبو زهرة والملحن الجزائري طارق العربي والممثلة السورية أمل حويجة.

زر الذهاب إلى الأعلى