العالم

السيسي يُؤكد دعم مصر الكامل لأمن السودان

وقع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان اتفاقية لضبط الحدود بين البلدين ومكافحة الإرهاب، خلال لقائهما أمس السبت، في القاهرة حيث أكد البرهان أنه لن يبقى على أراضي السودان أي عنصر مطلوب أمنيا لمصر.

من جانبه، أكد السيسي متابعته لتطورات الساحة السودانية، مُشدداً على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان، ومساندة الأرادة الحرة لشعبه في صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة، معربا عن استعداده لتقديم كافة سبل الدعم لتجاوز هذه المرحلة بعيدا عن التدخلات الخارجية.

وفي ذات السياق، أشار الناطق باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بسام راضي، إلى أن السيسي أكد على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية، وأهمية تكاتف الجهود الإقليمية والدولية الرامية لمساعدة السودان الشقيق، على تحقيق استحقاقات هذه المرحلة ومواجهة الأزمة الاقتصادية التي تعصف به، ومساندة الإرادة الحرة لخيارات الشعب السواني في صياغة مستقبل بلاده.

من جهته ثمن البرهان الدعم المصري الذي وصفه بـ”غير المحدود” لصالح الشعب السوداني وخياراته، مؤكدا التقارب الشعبي والحكومي المتأصل بين البلدين، قبل أن يغادر القاهرة منهيا أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى