أخبار ليبيااهم الاخبار

السيسي يطلع على خطط تأمين الحدود مع ليبيا

اطّلع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماع مع عدد من المسؤولين، اليوم الأحد، على خطط وجهود الجيش لتأمين العمق الغربي لمصر والحدود المشتركة مع ليبيا، وكافة المناطق الحدودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، في بيان، إن السيسي وقف على “أوضاع المنافذ الحدودية وتأمينها بالكامل، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة باستخدام تكنولوجيا أنظمة الاتصالات الحديثة المحمولة والمرئية والقمر الصناعي المصري “طيبة 1”.

وأضاف المتحدث أن السيسي “تابع الموقف التنفيذي الخاص بمشروع إنشاء الشبكة الوطنية الحكومية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة، والتي تدعم جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية، وذلك بهدف تسخير أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة”.

واطّلع السيسي أيضا على “مشروع الشبكة الحكومية الموحدة لربط الجهاز الإداري للدولة بالكامل لدعم قدرات تداول البيانات الحكومية على نحو آمن وسريع ومتطور، بما يؤهل الجهاز الإداري للارتقاء بكافة الخدمات الحكومية للمواطنين، وذلك في الإطار العام للمشروع الاستراتيجي لرقمنة الدولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى