أخبار ليبيااهم الاخبار

السيسي يصل أثينا .. والملف الليبي على الأجندة

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء مباحثات مع رئيس الوزراء اليوناني “كيرياكوس ميتسوتاكيس”، وذلك في إطار زيارة رسمية للعاصمة اليونانية أثينا.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن المباحثات بين الطرفين تطرقت إلى مختلف تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً تلك المتعلقة بشرق المتوسط وكيفية التعاون والتكاتف لمواجهتها، وتحديدا مستجدات الأوضاع الليبية.

واستعرض السيسي رؤية مصر للحل السياسي في ليبيا وجهودها التي تهدف بالأساس إلى استعادة دور مؤسسات الدولة وملء فراغ السلطة بشكل مؤسسي حسب قوله، وأشار السيسي إلى أن غياب مؤسسة الدولة منح المساحة لوجود الميليشيات المسلحة وزيادة نشاطها، الأمر الذي بات يهدد بتحول ليبيا إلى بؤرة توتر بالمنطقة امتداداً إلى أوروبا حسب وصفه.

وأكد السيسي أهمية التزام المجتمع الدولي بدعم التسوية السياسية للأزمة الليبية بناءً على المحددات الواردة بنتائج مؤتمر برلين وإعلان القاهرة، حيث تم التوافق بين الجانبين بشأن ضرورة تكثيف التنسيق المشترك، مع تأكيد الحرص الكامل على إنهاء الأزمة الليبية عبر التوصل لحل سياسي يمهد الطريق لعودة الأمن والاستقرار في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى