أخبار ليبيااهم الاخبار

السيسي يدعو إلى إنهاء التدخلات الأجنبية في المنطقة واحترام قرار الشعوب

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على مبدأ المسؤولية المشتركة في مجابهة تحديات المنطقة، خاصةً ظاهرة الإرهاب والتطرف، مشيراً إلى أنها تستدعي انتهاج مقاربات شاملة خـلال التعامل مع الأزمات الإقليميـة.

ودعا السيسي خلال مشاركته في الاجتماع الاستثنائي للمنتدى العربي الاستخباري، المقام بالقاهرة؛ إلى ضرورة إنهاء التدخلات الأجنبية في شؤون المنطقة العربية، واحترام قرار وإرادة الشعوب وسيادة الدول ومؤسساتها.

وأضاف الرئيس المصري، حسب بيان منسوب لمتحدث الرئاسة المصرية تابعته “218”، بأن إنهاء التدخلات الأجنبية، من شأنه وقف استغلال التنظيمات الإرهابية والتكفيرية لأزمات المنطقة وتداعياتها.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: “إن بلاده لم تدخر أي جهد في مساعدة الدول في الوصول إلى بر الأمان، عبر الحل السياسي الشامل وضمان خطوات وإجراءات متزامنة تستند إلى توحيد المؤسسة العسكرية، وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة، فضلاً عن إنهاء ظاهرة الميليشيات المسلحة وتفعيل إرادة الشعوب”.

الجدير بالذكر، أن اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، عقدت مطلع الشهر الجاري اجتماعاً استضافته العاصمة المصرية القاهرة، مع ممثلين عن دول السودان وتشاد والنيجر وبحضور رئيس البعثة الأممية “يان كوبيتش”، لوضع آلية تواصل وتنسيق مشتركة تضمن الخروج الآمن لجميع المقاتلين الأجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى