أخبار ليبيااهم الاخبار

السيسي يؤكد لكونتي “ثبات” الموقف المصري تجاه ليبيا

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، تطورات الملف الليبي بعد صدور “إعلان القاهرة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن السيسي أكد موقف بلاده الثابت تجاه الأزمة الليبية والمتمثل في “استعادة أركان ومؤسسات الدولة الوطنية الليبية، وإنهاء فوضى انتشار الجماعات الإجرامية والميليشيات الإرهابية، ومنح الأولوية القصوى لتحقيق الاستقرار والأمن للشعب الليبي الشقيق”.

كما أكد السيسي ضرورة “وضع حد لحجم التدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي التي من شأنها استمرار تفاقم الوضع الحالي الذي يشكل تهديداً لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط بأسرها”.

من جهته، قال كونتي إنه حريص على تبادل وجهات النظر مع السيسي بشأن الأزمة الليبية، خاصة عقب إطلاق مبادرة “إعلان القاهرة” لحل أزمة ليبيا.

وأشار المتحدث إلى أن الجانبين توافقا بشأن ضرورة تكثيف التنسيق في هذا الصدد، مع تأكيد الحرص الكامل على إنهاء الأزمة الليبية عبر التوصل لحل سياسي يمهد الطريق لعودة الأمن والاستقرار للبلاد، لا سيما من خلال دعم المساعي الأممية ذات الصلة وكذا تنفيذ مخرجات عملية برلين، إلى جانب رفض أي تدخل خارجي في هذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى