العالم

“السيسي”: مصر داعمة بقوة لجهود “الحريري” لإنقاذ لبنان

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عن دعمه الكامل لرئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، في جهوده لتحقيق الاستقرار في بلاده المنكوبة بالأزمة، وذلك أثناء زيارته للقاهرة.

ورحب “السيسي” بـ”الحريري”، في العاصمة المصرية، مؤكدًا دعم مصر الكامل لمسار “الحريري” السياسي، الهادف إلى إعادة الاستقرار إلى لبنان، ومحاولاته التعامل مع التحديات، بما في ذلك تشكيل الحكومة.

على صعيد آخر، ألقى مئات من أقارب الأشخاص الذين لقوا حتفهم العام الماضي في انفجار بميناء بيروت توابيت فوق السياج عند منزل وزير الداخلية المؤقت محمد فهمي، مساء الثلاثاء، أثناء محاولتهم اقتحام المبنى.

كان هؤلاء الأشخاص يحتجون على رفضه رفع الحصانة الممنوحة للواء عباس إبراهيم، مدير عام الأمن العام، المشتبه به في التحقيق في انفجار 4 أغسطس.

ويمارس أهالي الضحايا ضغوطًا على السلطات لإلغاء الحصانة التي كان يتمتع بها الوزراء السابقون والمشرعون الحاليون وكبار المسؤولين الأمنيين الذين اتهمهم القاضي طارق بيطار ، المحقق القضائي في القضية ، بالمساهمة في الكارثة.

وحمل المتظاهرون توابيت ترمز لأطفالهم وأقاربهم أثناء سيرهم نحو منزل فهمي في بيروت حيث كانت قوى الأمن الداخلي في انتظارهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى