العالماهم الاخبار

السيسي: علاقتنا مع فرنسا استراتيجية

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن ما يجمع مصر وفرنسا، علاقات ذات طبيعة استراتيجية وصداقة ممتدة على كافة الأصعدة، وتوافر إرادة سياسية قوية للارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

وأوضح السيسي، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في باريس، أن التعاون بين البلدين شهِد خطوات نوعية في كافة المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية، كما يجري التشاور والتنسيق بيننا بصورة منتظمة ودورية إزاء مختلف القضايا محل الاهتمام المتبادل إقليمياً ودولياً.

ووصف الرئيس المصري، المحادثات التي أجراها مع نظيره الفرنسي، “اتسمت المحادثات المنفردة والموسعة اليوم مع صديقي الرئيس “ماكرون” بالصراحة والشفافية، وعكست مدى تقارب وجهات النظر بيننا حول الكثير من الملفات والقضايا الثنائية والإقليمية، حيث استعرضنا وبصورة تفصيلية كافة أواصر التعاون، خاصةً الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وكيفية تطويرها لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين بلدينا، التي شهدت كذلك قوة دفع واضحة في السنوات الأخيرة”.

واتفق الطرفان، على أهمية العمل المشترك نحو زيادة قيمة الاستثمارات الفرنسية في مصر، والاستفادة من الفرص الكبيرة التي توفرها المشروعات القومية العملاقة في مصر حالياً.

وحظيت الأوضاع الإقليمية في شرق المتوسط والشرق الأوسط ومنطقة الساحل الأفريقي بأولوية كبيرة في مباحثات السيسي وماكرون، ومناقشات مطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى