أخبار ليبيااهم الاخبار

السويحلي: مقترح لانتخابات مُبكرة خلال 6 أشهر

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، الاثنين، إن مجلسه سيُناقش الأسبوع الحالي مقترح إجراء انتخابات مُبكرة في غضون 6 أشهر تُشرف عليها حكومة تكنوقراط مصغرة يتم تشكيلها لتصريف الأعمال والإشراف على الانتخابات، في حال تعثر مسار مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي.

وأضاف السويحلي، خلال لقائه بالسفير الألماني لدى ليبيا كريستيان بوك، في طرابلس، أن مُقترح إجراء انتخابات مُبكرة مبادرة حقيقية وليست مناورة سياسية، ويأتي انطلاقا من حرص المجلس الأعلى للدولة على إيجاد حل للأزمة في حال الإخفاق في تعديل الإتفاق.

وجدد السويحلي، وفق بيان لمكتبه الإعلامي، حرص المجلس الأعلى للدولة على إنجاح مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي عبر تحقيق توافق وشراكة كاملة مع مجلس النواب تضمن توازنا سياسيا يؤدي إلى السلام والاستقرار.

وشدد على أن الاتفاق السياسي ليس له أي تاريخ مُحدد لانتهائه، مؤكدا أن تاريخ 17 ديسمبر 2017 يتعلق بولاية حكومة الوفاق الوطني فقط ولا يتعلق بشرعية الاتفاق السياسي.

من جانبه أكد السفير الألماني دعم بلاده لخطة العمل الأممية حول ليبيا، وتأييدها لمفاوضات تعديل الاتفاق السياسي بين مجلسي النواب والأعلى للدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى