العالم

السودان يتلقى مساعدات أوروبية بقيمة 100 مليون يورو

تقرير 218

مساعدات مالية جديدة للسودان بقيمة 100 مليون يورو ترفع إجمالي ما قدمه الاتحاد الأوروبي له إلى 250 مليون يورو، لمقابلة احتياجات عملية السلام، والتحول الديمقراطي والإصلاحات الاقتصادية في البلاد، أعلن عنها نائب رئيس المفوضية الأوروبية ومنسق السياسات الخارجية في الاتحاد جوزيف بوريل، خلال زيارة أمس إلى العاصمة السودانية الخرطوم، التقى خلالها في مباحثات منفصلة مع كل من رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

بوريل يسعى رفقة وفد رفيع المستوى من كل إدارات الاتحاد الأوروبي، إلى إجراء مشاورات مع المسؤولين السودانيين بشأن التحديات التي تواجه الفترة الانتقالية في السودان، وماهية الدعم الذي يمكن أن يقدمه الاتحاد الأوروبي لعملية الانتقال السياسي في البلاد، كما بحث مع البرهان قضية التعاون في ملف المحكمة الجنائية الدولية، بعد اتفاق الحكومة والحركات المسلحة خلال مباحثات السلام بينهما على مثول المطلوبين أمام المحكمة الجنائية الدولية.

حمدوك أشاد عقب لقائه بوريل بالدعم الاستراتيجي المستمر الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي ويصب في مصلحة السودان والمنطقة، مثمنا مواقف دول أوروبا في مساندة ثورة الشعب السوداني من أجل الحرية والسلام والعدالة، فيما وصف بوريل التغيير الذي شهده السودان بالمميز والمتفرد في سبيل إرساء قيم الحرية والسلام والعدالة. مشددا على دعم الاتحاد بكل قوة لبرنامج الحكومة الانتقالية.

ومن المقرر أن يزور المسؤول الأوروبي ولاية شمال دارفور، للقاء وكالات الأمم المتحدة والنازحين والنساء والشباب، كما يلقي محاضرة في جامعة الخرطوم حول دور الاتحاد الأوروبي في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى