أخبار ليبياكورونا

“السلامة الوطنية” تدق جرس التحذير وتدعو لمجابهة الفيروس

حذرت هيئة السلامة الوطنية في مدينة طرابلس – بعد ظهور أول حالة إصابة بكارونا في البلاد – من مغبة الاستهتار بخطورة الفيروس وانتشاره ، وقالت الهيئة خلال منشور لها ” إن الاتدريب انتهى وانتهى وقت الاستهتار والاستهزاء .. الآن دخلنا ميدان المعركة إما أن نكون أو لا نكون.. وسننتصر بتكاثف الجهود واتباعكم للتعليمات بحذافيرها”.

ودعت الهيئة المواطنين العائدين من الخارج عزل أنفسهم فور وصولهم عزلاً تاماً وعزل عائلاتهم لمدة شهر كامل من تاريخ الوصول.

كما نبهت جميع المواطنين على الالتزام التام باستعمال الكمامة والقفاز الطبي عند الخروج الطاريء من المنزل و التخلص من الكمامة والقفاز في سلة القمامة خارج المنزل عند العودة وعدم إدخالها للبيت وتعقيم اليدين قبل الدخول و نزع الحذاء خارجاً.

ودعت الهيئة الناس بالامتناع عن الزيارات العائلية وأن يلزم كل شخص بيته و عدم الخروج من المنزل إلا في الحالات الطارئة والطارئة جداً وفي حالة الخروج الاضطراري وجوب ترك مسافة 2 متر عن أي شخص آخر .. ونصائح عدة نشرتها الهيئة مع أرقام هاتفية للاتصال بغرفة الطواريء بهيئة السلامة الوطنية لأي طاريء أو للابلاغ عن أي حالة يشتبه بها:
الخط المجاني : 190 والخطين الأرضيين: 0214773602 و 0214775557

وخلصت الهيئة إلى القول بإنه ( في الاسبوعين المقبلين ستخرج العديد من الحالات إن اتبعتم التعليمات كسرنا سلسلة الوباء وسيطرنا عليه ومنعنا انتشاره ووقينا أنفسنا من كارثة ليس لنا لها قٍبل وإن استهترتم ولم تتبعو التعليمات ستضيع مجهودات الجهات الأمنية والصحية هباء منثورا واستعدو لتوديع أحباءكم وستندمون يوم لا ينفع الندم).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى