أخبار ليبيااهم الاخبار

السفير الإيطالي لـ218: “الرئاسي” طلب دعمنا لمكافحة “الهجرة”

أكد السفير الإيطالي في ليبيا جوزيبي بيروني، في مداخلة مع قناة (218)، أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني طلب من إيطاليا تقديم دعم فني ولوجستي لتمكين حرس السواحل الليبي للتعامل مع قضية الهجرة غير القانونية.

وقال السفير الإيطالي إن بلاده تريد أن يستمر عمل حرس الحدود الليبي، كما يجب تزويده بالخبرات لتمكينه من القيام بدوره، مضيفا أن إيطاليا تعمل مع السلطات الليبية لتقديم الدعم الملموس الذي تحتاجه لمكافحة تهريب البشر، مبديا اعتقاده أن الليبيين يريدون مجابهة الميليشيات التي تقف وراء عمليات التهريب.

وعن ما يتردد بشأن توطين المهاجرين في ليبيا، شدد السفير الإيطالي أنه لا توجد صفقات بين إيطاليا وليبيا لتوطين المهاجرين، مبينا أن هدف بلاده هو وقف تدفق المهاجرين إلى ليبيا عبر الحدود البرية، مؤكدا أن موضوع التوطين لم يطرح في لقاء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ورئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني في روما.

وبشأن البيان المشترك الذي أصدره السراج وقائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، في فرنسا، ذكر السفير بيروني، لـ(218)، أن إيطاليا ترحب به وبأي خطوة تنهي انقسام الأطراف الليبية، مصيفا أن روما تعمل مع كل المؤسسات في ليبيا لتحقيق الاستقرار، وتقف بجانب الشعب الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى