أخبار ليبيااهم الاخبار

السفير الألماني يبحث مع السراج والمشري المستجدات الليبية

في إطار لقاءاته بالأطراف الليبية، بحث السفير الألماني لدى ليبيا أوليسفر أوفتشا، مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، الخميس، مستجدات الأوضاع العسكرية والسياسية في ليبيا.

ووفق مكتب السراج الإعلامي، فقد أكد السفير الألماني حرص بلاده على تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين وفقا لمسارات الحل الثلاث “العسكرية الأمنية، والسياسية، والاقتصادية”، مجددا التأكيد على تحقيق الاستقرار في ليبيا.

بدوره، عبّر السراج عن تقديره لجهود المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لإيجاد حل سلمي للأزمة الليبية، مشيرا إلى أن حكومة الوفاق أعلنت التزامها بمقررات برلين فور إعلانها، وأنها لن تتخلف عن أي حوار مع شركاء حقيقيين يسعون لقيام دولة مدنية ديمقراطية.

وفي السياق ذاته، التقى السفير الألماني، برئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، في طرابلس، لبحث آخر التطورات في ليبيا وإمكانية استئناف الحوار السياسي.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة، إن المشري أبدى استعداد المجلس لاستئناف العملية السياسية وفق الثوابت المتفق عليها، مؤكدا رفضه للحوار مع قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، كما جدد دعوته لالتئام مجلس النواب والدعوة لإجراء استفتاء على الدستور والذهاب لانتخابات عامة في البلاد، مثمناً جهود ألمانيا في حل الأزمة الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى