حياة

السعودية تفاجئ العالم بـ”مذيعة” في “النشرة الرسمية”

218TV|خاص

في ظلّ سلسلة تغييرات وتحولات قوية تشهدها السعودية منذ أكثر من عام، وعشية الذكرى الـ88 لليوم الوطني السعودي، ظهرت للمرّة الأولى منذ إنشاء القناة الرسمية العامة في المملكة العربية السعودية مذيعةٌ سعودية لقراءة نشرة الأخبار الرئيسة، التي ظلّت منذ عقود حكرا على “الوجوه والأصوات الرجالية”، فيما كسبت الصحافية السعودية الشابة وئام الدخيل لقب “أول مذيعة تظهر على الشاشة الرسمية كقارئة نشرة إخبارية”.

وتناقل مئات الآلاف حول العالم، مقطع فيديو للصحافية السعودية وهي بغطاء رأس تتلو النشرة الإخبارية، وسط خطط داخل التلفزيون السعودي لـ”إقحام أكبر” لـ”نون النسوة” في نشرة الأخبار. وسط تحديثات كبيرة للتلفزيون السعودي، علما أن الظهور النسائي لإعلاميات سعوديات في العقود الماضية قد اقتصر على تقديم برامج ثقافية، أو ضيفات في برامج منوّعة، في حين ظهرت إعلاميات سعوديات على قنوات سعودية خاصّة وعربيّة، في السنوات القليلة الماضية، وحقّقن نجاحات عدّة، بإطلالات جذابة.

وفي العقود الماضية غابت الإعلاميّة السعودية عن الشاشة الرسمية لبلادها في “قرار حظر مكتوم” أملته “مسايرة ومجاملة” لخطاب ديني متطرف في الداخل السعودي، لم يتردد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قبل نحو عامين التعهد بسحقه، وإطلاق مناخ سياسي واقتصادي خالٍ من “التطرف والتشدد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى