العالمكورونا

السعودية تغلق صحن الكعبة للتعقيم احترازاً من كورونا

قررت السلطات السعودية إغلاق الحرمين الشريفين في مكة والمدينة المنورة بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة من كل يوم وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة.

وأوضح مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي-حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية- أنه سيتم أيضاً إغلاق صحن المطاف حول الكعبة.. وكذلك إغلاق المسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة، وستكون الصلاة داخل المسجد فقط.

أوضح المسؤول في أن هذه الاغلاقات وفقاً للإجراءات الصحية الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات المختصة، ولأهمية المحافظة على نظافة الحرمين الشريفين لمنع انتشار العدوى، ولضرورة تكثيف أعمال التنظيف والتعقيم في الحرمين الشريفين وذلك في غير أوقات الصلاة،

وأضافت الوكالة السعودية إلى أن قرار تعليق العمرة مؤقتًا يشمل المواطنين والمقيمين، أي جميع القاطنين في مدينة مكة المكرمة .. ولن يسمح للمحرمين بدخول المسجد الحرام والساحات المحيطة به، كما أنه تقرر عدم السماح بالاعتكاف والافتراش، أو إدخال الأطعمة والمشروبات، وسيتم إغلاق مشارب ماء زمزم.

وقال المسؤول إن الإجراءات الاحترازية تتضمن أيضاً إغلاق المسجد القديم في الحرم النبوي الشريف والروضة الشريفة وغلق مقبرة البقيع بالمدينة المنورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى