العالمكورونا

السعودية تعلن تعليق العمرة

قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأربعاء إن المملكة علقت العمرة للمواطنين والمقيمين مؤقتا بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وقالت الوكالة الرسمية نقلا عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إنه تقرر “إيقاف العمرة مؤقتًا للمواطنين والمقيمين في المملكة، على أن يتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر وإيقاف العمل به متى ما انتفت الأسباب التي دعت إليه”.

وكانت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت تعليقها الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً.

ونقلت وكالة السعودية للأنباء عن وزارة الخارجية السعودية توضيحها بأن الجهات الصحية المختصة في المملكة تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” مؤكدةً حرص حكومة المملكة على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه.

كما قررت السلطات السعودية تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد فيها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة، مع حزمة أخرى من الإجراءات بخصوص التنقل للمواطنين السعوديين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى